نظام نور يعلن فتح باب الإستعلام عن نتائج الطلاب 1439 عبر البوابة برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق

فى مستهل الأخبار الجديدة بالمملكة العربية السعودية قامت الإدارات التعليمية بالمناطق فى البلاد بالإضافة إلي المدارس بالإعلان عن البدء فى عمليات رصد الدرجات والنتائج الخاصة بالطلاب والطالبات فى المملكة للعام الدراسي 1439 هجرياً عبر الموقع الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم السعودية (نظام نور المركزي), كما أشارت إلي تحديثها للنظام الإلكتروني المخصص للإستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور.

هذا وأوضحت الوزارة التعليمية السعودية طرق الإستعلام عن الدرجات الخاصة بكلاً من الطالبات والطلاب بإتباع الآتي:

أولا: تسجيل الطالب/الطالبة أو ولي الأمر الدخول لموقع نظام نور .

ثانيا: الدخول علي الرابط المرفق فى نهاية هذا المقال وهو الرابط الخاص بالإستعلام عن النتائج برقم الهوية الوطنية ورقم التحقق المعروف بإشعار درجات الفصل من خلال نظام نظام بقسم النتائج.

كما بينت الوزارة بأن بعضاً من المناطق التعليمية بالمملكة العربية السعودية ستقوم برصد درجات طلابها لمعرفتها بعد إنتهاء الفترات المخصصة لإختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام 1439 لجميع المراحل التعليمية.

يذكر بأن الموقع الذي خصصته وزارة التعليم السعودية (نظام نور) هو موقع يمكن لجميع الطالبات والطلاب أو أولياء الامور بكافة المراحل التعليمية (ثانوي عام – إبتدائي – إعدادي ) بالمملكة العربية السعودية معرفة درجاتهم فور إعتمدها من الوزارة ورصدها علي بوابة نور الإلكترونية.

وتجدر الإشارة إلي ان الوزارة كانت قد أعلنت بان تاريخ بدأ الأجازة المخصصة لنهائية العام الدراسي الحالي ستكون من يوم الثلاثاء القادم 15 مايو 2018 ميلاديا الموافق 29 شعبان 1439 هجرياً.

ولجميع الطلاب والطالبات الراغبين بمعرفة النتائج نوفر لهم ذلك من خلال ادخال رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق الدخول علي موقع نظام نور الرسمي من هنا.