رابط نتائج الطلاب عبر بوابة نظام نور

مع إقتراب نهائية امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1439 فى المملكة العربية السعودية, قامت الوزارة التعليمية السعودية بالإعلان عن إتاحتها خدمة الإستعلام عن نتائج الطلاب 1439 عبر الموقع الرسمي لبوابة نظام نور المركزي.

كما أوضحت الوزارة التعليمية بأنها نوهت عن توضيح آلية رصد الدرجات والنتائح لجميع المناطق التعليمية بالمملكة عبر موقع نظام نور المركزي, موضحة لكافة المناط التعليمية والمدارس فى السعودية إتاحة تقديم الإعتراض علي النتائج من خلال موقع نور ايضا عبر النماذج السابقة فى النظام نفسه.

جدير بالذكر بأن موقع نظام نور قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بتدشينه خصيصاً لتوفر عليه جميع ما يحتاجه الطلاب والطالبات وأوليا أمورهم بالإضافة إلي المعلمات والمعلمين ومديرين المدارس وربط كل ذلك علي قواعد البيانات المركزية التى تربط جميع المناطق فى المملكة العربية السعودية بعضها البعض.

وتميزت بوابة نظام الرسمية بتقديم العديد من الخدمات الإلكترونية التى تساعد كلاً من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور والمعلمات والمعلمين علي توفير الوقت والجهد بإمكانية إنجاز العديد من الاعمال عليها ومن ضمنها رصد ومتابعة نتائج الإختبارات بالإضافة إلي الاعمال الفصلية والسنوية لجميع المراحل الدراسية.

كما يشمل موقع نظام نور علي قسم مخصص للمعلمين والمعلمات يستطيعوا من خلاله أن يقوموا بتسجيل رغباتهم فى حركات النقل الخارجي والخارجي, إذ أصبحت بوابة نور الرسمية من أكثر المواقع شهرة من حيث عدد دخول الزوار إليه مع إنتهاء الفصول الدراسية.

ووفرت الوزارة رابط استعلام نتائج الطلاب 1439 بشكل مباشر بدون الحاجة إلي إدخال كلمة المرور فقط من خلال إدخال الطالب أو الطالبة أو ولي الأمر رقم الهوية الوطنية ورمز التحقيق المكون من أربعة أرقام علي هذا الرابط من هنا.