الضمان الاجتماعي.. استفسارات عن تثبيت صرف بدل غلاء المعيشة لمستفيدي الضمان

الشمس الجديد – متابعة

في ظل المتابعات الإخبارية بالمملكة العربية السعودية وآخر مستجدات برنامج الضمان الاجتماعي السعودي, خاصة بعد أوامر القيادة السعودية الرشيدة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين حفظه الله, بأن يتم إعادة صرف العلاوة السنوية للموظفين والعاملين 1440 في الدولة السعودية وفقاً للإجراءات والنظام السابق المعمول به دون أن يتم ربطها بتقييم الأداء الوظيفي للعاملين والموظفين.

إذ شهد شهر يناير المنصرم توجيه من القيادة السعودية الرشيدة أمر سام بأن يتم صرف بدل غلاء معيشة شهري تبلغ قيمته ألف ريال سعودي لجميع المواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة عام.

هذا وقد تضمن هذا الأمر يتم صرف بدل غلاء معيشة شهري تبلغ قيمته خمسمائة يال سعودي مخصصين لمستفيدي المعاش التقاعدي الذي يتم صرفه من قبل المؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلي صرف بدل غلاء معيشة للمخصص الشهري لجميع مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي لمدة عام واحد.

وفور هذا الأمر الملكي خرج أغلب المواطنين السعوديين الموظفيين وتساؤلوا هل سوف يستمر صرف بدل غلاء المعيشة للموظفين والمتقاعدين ومستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي, كما قاموا أيضاً بالمناشدة بأن يتم تثيبت صرف بدل غلاء المعيشة خاصة المستفيدين من الضمان الاجتماعي.