بإستمرار بحث اولياء الامور عن اسهل طريقة لتسجيل دخول منصة مدرستي المخصصة للتعليم عن بعد والتي اطلقتها وازارة التعليم السعودية لاستئناف الدراسة للعام 1442هـ عن بُعد لجميع طلاب التعليم العام .

فقد كشفت وزارة التعليم عن اسهل طريقة لدخول منصة مدرستي بحساب ولي امر الطالب وذلك بادخال رقم الهوية الوطنية وكلمة مرور حساب نظام نور .

منصة مدرستي – الصفحة الرئيسية

وفي وقت سابق تقدمت التعليم بتاكيد اتمام عمليات دخول اولياء الامور والطلاب على منصة مدرستي خلال الاسبوع الجاري وإتاحة خدمات المنصة على الرابط الرسمي للدخول للصفحة الرئيسية (الرابط هنا)

ومنها بات بإمكان المعلم والطالب وَ وليّ الامر تحميل المناهج المقررة بشكل كامل من خلال الدخول على الكتب الدراسية كما ولابد بعد تسجيل الدخول اختيار السنة التعليمية لكل طالب وطالبة , ومن ثم تحميل الكتاب المطلوب كاملًا من خلال المحتوى الرقمي للمنصة.

للاستفادة من جلّ الخدمات التعليمية اليت تقدمها المنصة الكترونياً .

تسجيل دخول ولي أمر الطالب الى منصة مدرستي برقم الهوية

وحول ماتتضمنه منصة مدرستي التعليمية الموحدة لجميع طلاب التعليم العام “جميع المراحل” فإنها توفرأدوات مختلفة من شانها ان تيسر على الطالب عملية التعلم عن بُعد .

ويجري من خلالها استخدام  تقنية الواقع المعزز مزودة بمقاطع فيديو لعملية الشرح التفصيلي مع التمكن من عرض المواد برسومات توضيحية ثلاثية الأبعاد لجميع الصفوف ومختلف المناهج الدراسية .

وفيما يخص طريقة وخطوات عملية التسجيل في منصة مدرستي , فقد سعت وزارة التعليم بتخصيص خانات محددة لولي الأمر والطالب والمدرس في المنصة , ويمكن الدخول عليها فور تفعيلها بتاريخ الاحد 11 محرم 1442 , ويتم الدخول بذات الحسابات التابعة لـ نظام نور لوليّ الامر او الطالب .

  • رابط تسجيل دخول منصة مدرستي لوليّ الامر برقم الهوية (هنا)

اساليب التعلم عن بُعد عبر منصة مدرستي + قنوات عين

سبق واشارت وزارة التعليم على لسان المتحدثه الرسمية باسمها “ابتسام الشهري” الى تُخصيص إدارات المدارس يومًا واحدًا على الأقل في الأسبوع يلزم فيه الطلاب والطالبات “المرحلة الثانوية” بالحضور او من ينوب عنهم من أولياء أمورهم في حال كانوا لا يستطيعون الدخول على المنصة لمتابعة التكليفات والتقييمات واللقاء بالهيئة التعليمية مع تطبيق الإجراءات الاحترازية .

وتجدر الاشارة الى انه بالامكان من الان الاستفاده من بث قنوات عين التعليمية “عين دروس” على مدار 24 ساعة لجميع الطلاب وكافة المراحل عبر شاشة التلفاز .

حيث يتم الاستفادة من البث لقنوات عين الفضائية على فترات متكررة خلال اليوم لتغطية جميع الظروف والمراحل الدراسية, ويوجد لكل صف دراسي قناة خاصة به بارقام متسلسله وفق كل صف من الاول الابتدائي وحتى الثالث ثانوي .

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *