وفاة شقيق زيدان

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، وفاة “فريد” شقيق الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق الملكي، أمس الجمعة، وهو ما جعل المدرب يترك معسكر الفريق بشكل مفاجئ ويعود إلى بلاده لحضور مراسم دفن وعزاء أخيه.

وكان ريال مدريد أعلن أمس أن زيدان ترك معسكر الفريق في كندا لأسباب شخصية، إلا أن النادي الملكي في بيان رسمي اليوم فسر سبب مغادرة زين الدين زيدان، وإنه سيمكث عدة أيام ثم سيعود إلى كندا مرة أخرى لقيادة تدريبات الميرنجي قبل بداية الموسم الكروي الجديد في شهر أغسطس المقبل.

وعاد زيدان لتولي تدريب ريال مدريد في أخر مباريات الموسم الماضي؛ لإنقاذ ما يُمكن انقاذه حيث إنه ريال مدريد بدأ الموسم تحت قيادة المدير الفني لوبيتيجي، إلا إنه رحل بعد الهزيمة الثقيلة أمام برشلونة بخمسة أهداف لهدف واحد، وتولى المهمة بدلًا منه سانتياجو سولاري، والذي خرج بالفريق من بطولة كأس ملك إسبانيا وخسر بطولة الدوري بالإضافة لدوري أبطال أوروبا.

وكان زيدان نجح في قيادة ريال مدريد للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في 3 نسخ متتالية كمدير فني، وذلك لأول مرة في تاريخ البطولة؛ ولكنه رحل بعد نهائي النسخة قبل الماضية بعد الفوز على ليفربول في المباراة النهائية بثلاثة أهداف لهدف واحد، ليُقرر الرحيل ومن ثم يتولى لوبيتيجي تدريب ريال مدريد، بعدما كان مدربًا للمنتخب الإسباني.

وعندما علم الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن لوبيتيجي وقع لريال مدريد قرر إقالته قبل بداية كأس العالم 2018 بروسيا بيوم واحد، وقاد المنتخب هيرو الذي ودع المونديال من دور الـ16 بعد الهزيمة أمام روسيا بركلات الجزاء الترجيحية حيث أن الوقت الأصلي والإضافي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.