Connect with us

اخبار السعودية

نظام نور يوضح بالخطوات كيفية تسجيل الطلاب المستجدين للمرحلة الابتدائية للعام 1440



الشمس الجديد – متابعات

متابعي عمليات التسجيل المستمرة للطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية للعام الدراسي 1440 , نتواصل معكم لنشر طريقة وكيفية تسجيل اولياء الامور لاولادهم وبناتهم في الصف الاول الابتدائي عبر نظام نور التعليمي , حيث نشرت ادارة الموقع طريقة تسجيل طالب جديد عبر نظام نور برقم هوية ولي الامر من صفحة النظام مباشرة .

حيث ان توضيح الكيفية التي يسير عليها اولياء الامور لتسجيل اولادهم المستجدين في المرحلة الابتدائية يجب العمل بها بشكل صحيح لاتمام عملية التسجيل الكترونيا من غير مشكلات على موقع نظام نور , ومطابقة للجدول والموعد الزمني المحدد من قبل وزارة التعليم لبدء عمليات التسجيل في نظام نور للطلاب المستجدين سواء كانوا من حاملي الجنسية السعودية او جنسيه اخرى .

فان التسجيل في المدراس الحكومية للطلاب من الجنسية السعودية وفي المدراس الاهلية لغير المتجنسين للصف الاول الابتدائي , سيكون من تاريخ 4/5/1439 الى تاريخ 22/1/1440 , بشرط ان يكون الطالب او الطالبه المراد تسجيله في الابتدائي من اللذين اكملوا العام السادس او لمن هم اقل من عمر 6 سنوات بتسعون يوم .

وعن كيفية تسجيل طالب جديد في المرحلة الابتدائية عبر نظام نور , فيتوجب على ولي الامر الدخول عبر صفحة النظام برقم الهوية , فيلزمه الدخول اولا عبر رابط موقع نظام نور الصفحة الرئيسية والذي نوفره لكم هنا ..

ومن ثم يشرع ولي الامر بالدخول على صفحة ولي امر طالب , واختيار ايقونة تسجيل طالب جديد للشروع بملء استمارة البيانات الخاصه بالطالب وولي الامر , وبدورنا نوفر لكم صفحة تسجيل طالب جديد عبر موقع نظام نور من هنا ..

واتمام بقية الخطوات يمكن عملها بكل سهولة , حيث يلزم ولي الامر في حال انها المره الاولى لدخوله عبر النظام وتسجيل طالب جديد , فيلزمه في هذا الامر ان يشع بتسجيل مستخدم جديد على نظام نور والعلم على إدخال سجل ولي الأمر, وادخال الاسم الذي تزفره بوابة النظام للدخول به , ومن بعدها يقوم ولي الامر بالضغط على أيقونة (التالي) المتوفره في أسفل اسم المستخدم.

والانتقال بعد اتمام الخطوات الاولى الى الخطوة التي تليها , وهي عملية إدخال بيانات الطالب , والاجابه عن الحقول والاسئله التي تخص بيانات الطالب والتي تتضمن اسم الطالب او الطالبة وتاريخ الولاده والجنس واسم المدرسة الابتدائية التي سيلتحق لها الطالب ويرغب بالتسجيل فيها .

من هنا يقوم نظام نور بتوفير ايقونه مخصصه لمتابعة التسجيل بعدها , والتي تشمل مطابقة البيانات وصحتها للطالب وولي الامر , وتوفير نموذج موافقة الكتروني من موقع نظام نور , وامكانية طباعته لكي يتسنى لولي الامر طباعتة نسخه منه واخذها الى المدرسة التي يرغب بناتساب ابنه او ابنته اليها .

وتجدر الاشاره الى ان وزارة التعليم كانت قد نشرت خبرا وتغريده عبر الموقع الرسمي لها في تويتر , وضحت من خلالها موعد بدء استقبال طلبات تسجيل الطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية ورياض الاطفال للعام الدراسي 1440 , سواء في المدراس الاهلية او الاجنبية او الحكومية للمتجنسين وغير المتجنسين .

وبغرض التسهيل على اولياء الامور , فان بوابة نظام نور فتحت باب التسجيل الالكتروني اولا وقبل اخذ الاوراق اللازمه الى ادارة المدرسة لتسجيل طالب مستجد , واتاحة وقت كافي من موعد بدء التسجيل وحتى اغلاق النظام له , اي من شهر جمادى الاخرة 1439 وحتى شهر ذو الحجة 1439 .

 

ولتوضيح كيفية التسجيل عبر نظام نور بشكل مسهل اكثر , ننشر لكم عبر صحيفة الشمس فيديو مختصر لعملية تسجيل الطلاب المستجدين للمرحلة الابتدائية 1440 هـ ..

- بلدي المملكة العربية السعودية | محررة اخبار في الرياضة والفن والصحة - هواياتي | الكتابة, الرسم, القراءة, الرياضة - اعمل كاتبة في صحيفة الشمس الجديد - الحكمة المقتبسة | لآتصدق كل مايُقال لك وأحسنْ النوايا دوماً