Connect with us

اخبار السعودية

نظام نور يعلن فتح باب التسجيل للطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية للعام الدراسي 1440 هـ



الشمس الجديد – متابعات

جاء في ابرز اخبار وزارة التعليم السعوديه , خبر اعلان موعد تسجيل الطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية من البنين والبنات عبر موقع نزام نور الالكتروني , وياتي معها تباعا عمليات تسجيل طلاب رياض الاطفال للعام الدراسي المقبل 1440 هـ , حيث نشرت ادارة التعليم بالعاصمة الرياض خبرا يتضمن اهمية المسارعه للتسجيل عبر موقع نظام نور برقم هوية اولياء الامور لجميع الطلاب والطالبات للصف الاول الابتدائي “الطلاب المستجدين” للعام 1439 – 1440 , وعدم التباطئ عن الوقت المحدد لموعد التسجيل الرسمي على بوابة نظام نور .

وكانت ادارة الهيئة العامة للتعليم للبنات قد اكدت على مواعيد الدخول على نظام نور والتسجيل لجميع الطلاب والطالبات المستجدين سواء من حاملي الجنسية السعوديه او غيرهم عبر الرابط الموحد لتسجيل الطلاب للمرحلة الابتدائية ورياض الاطفال والذي نوفره لكم هنا ..

وعليها فان فترات تسجيل طلاب وطالبات الصف الأول من خلال نظام نور قد تحددت لجميع الطلاب السعوديين فيما يخص التسجيل في مدارس تحفيظ القرآن وذلك من تاريخ 4/ 5 وحتى 4/ 6/ 1439هـ

وعن تسجيل الطلاب السعوديون وغير السعوديين في المدراس الأهلية فمن المقرر ان يكون بدء من تاريخ 4/ 5/ 1439هـ .

وعليها فان موعد تسجيل الطلاب السعوديين مع أبناء السعوديات في المدارس الحكومية في توقيت 4/ 6/ 1439هـ.

ولكل من يريد الاستفسار عن مواعيد تسجيل الطلاب غير السعوديين اللذين تتم معاملتهم على انهم مواطنين من حاملي البطاقات ذات الخمس سنوات مع الطلاب من أبناء المواطنون الخليجيون والجالية اليمنية فقد تقرر ان يبدا الموعد الخاص بالتسجيل لهم في تاريخ  3/ 7/ 1439هـ .

بيد ان الطلاب الغير سعوديين اللذين تتم معاملتهم بناء على عمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي فان موعد التسجيل لهم سيكون بدء من بتاريخ 17/ 7/ 1439هــ.

وعن الفئات الاخرى من الطلاب المستجدين وعمليات التسجيل الخاصه بهم , الفئات التي تقل أعمار الطلاب فيها عن ست سنوات بفارق في الايام بنحو 180 يوماً , فقد تقرر ان يتكون موعد تسجيل الطلاب غير السعوديين الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص فان فترات التسجيل ستكون مخصصه من تاريخ 1/ 8/ 1439هـ .

وتجدر الاشاره الى ان مواعيد تسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية للسعوديين وغير السعوديين سوف تكون محدده من تاريخ 18/ 8/ 1439هـ.

وعليها فان الطلاب من خريجي روضات المدراس الأجنبية وخريجي الروضات من خارج المملكة فان موعد تسجيلهم سيكون من بتاريخ 16/ 12/ 1439هــ.

وللتنويه : فان فترات التسجيل ستكون متتابعه وبدون انقطاع لجميع طلاب الصف الأول , وذلك من التاريخ المحدد وحتى وقت فراغ المقاعد الشاغرة أو عندما ينتهي موعد التسجيل المقرر في 22/ 1/ 1440هـ , وذلك لايشمل موعد تسجيل الطلاب السعوديين في المدارس الحكومية المخصصه لتحفيظ القرآن , فان هذه المدراس تنتهي فترة التسجيل فيها بتاريخ 3/ 6/ 1439هـ.

- بلدي المملكة العربية السعودية | محررة اخبار في الرياضة والفن والصحة - هواياتي | الكتابة, الرسم, القراءة, الرياضة - اعمل كاتبة في صحيفة الشمس الجديد - الحكمة المقتبسة | لآتصدق كل مايُقال لك وأحسنْ النوايا دوماً