Connect with us

اخبار السعودية

نظام نور يعلن فتح باب تسجيل الطلاب المستجدين للمرحلة الابتدائية والروضات الكترونياً



الشمس الجديد – متابعات

جاء في البيان الرسمي الصادر من وزارة التعليم قبل ساعات من صباح اليوم الثلاثاء 4 جمادى الاخر 1439 , الاعلان عن افتتاح عمليات التسجيل الالكتروني عبر نظام نور لجميع الطلاب والطالبات المستجدين للمرحلة الابتدائية ورياض الاطفال للسنة الدراسية القادمه 1440 هـ , وكان وزير التعليم الدكتور “احمد العيسى” قد دعا جميع اولياء الامور للدخول عبر موقع نظام نور الرسمي والبدء في تجيل اولادهم وبناتهم قبل اغلاق عمليات استقبال طلبات التسجيل الالكتروني للطلاب المستجدين للصف الاول الابتدائي .

ومن جهتها ” وزارة التعليم السعودية ” فقد سعت بتعميم الخبر وبيان الشروط والخصائصص الواجب توافرها مع البيانات اللازمه لقبول الطلاب المستجدين عبر نظام نور , وبينت ان الاحقيه في التسجيل اولا ستكون لمن هم في السن الصحيح لدخول المرحلة الابتدائية “الصف الاول” وهم من اكملوا 6 سنوات مع بدء العام 1439 هـ او العام 1440 هـ .

اما فيما يخص الاقل سنا او الاكبر سنا , بعدة ايام لا تتعدى الـ 90 يوما , والاطفال اللذين يكبروا ست سنوات بـ 180 يوما فان لهم معايير مخصصه لكي يتم استكمال تسجيلهم للعام الدراسي الجديد 1440 , حيث لابد من تحقق إدارة المدرسة من الشروط الخاصه بقبولهم ومنها ..

  • أن يكون لدى الطفل شهادة صادرة من روضة أطفال معتمدة تثبت التحاقه بها لمدة عام دراسي كامل وليس ترم واحد فقط .
  • وجوب توفير الاستمارة النمائية التي تثبت إتقان الطفل لكافة المهارات النمائية مثل الارقام البدائية والحروف العربية والالوان والقدرة على كتابة الحروف والارقام غيباً .
  • التمكن من الحصول على التوصية المعتمدة من معلمة الروضة بحيث تتضمن قدرة الطالب او الطالبه من متابعة  الصفوف المبكره مع زملاءه ومن ثم دخول الصف الأول الابتدائي

وللتوضيح اكثر , فان جميع الطلاب والطالبات المستجدات بالتسجيل عبر نظام نور الالكتروني للعام الدراسي 1440 هـ . لابد ان يكونوا قد اكملوا 6 سنوات بحلول العام الجديد , ولمن ياتي في شهادة ميلاده تاريخ الولاده من 25/3/1434 أو قبل ذلك , ومن تقل اعمارهم عن الـ 6 سنوات بحوالي 180 يوما , فانه يستلزم الشروط المذكوره اعلاه للقبول في المدرسة الابتدائية , وهو الامر ذاته لمن كان ميلاده خلال الفترة من تاريخ 26/3/1434 الى تاريخ 27/6/1434 هـ .

ومن الجدير بالاشاره ان جميع المعايير المذكوره والشروط لقبول الطلاب في السن المحدده للمرحلة الابتدائيه هي فقط خاصه بالطلاب السعوديين , حيث ان الطلاب من الجنسيات الاخرى لابد لهم ان يسبق تسجيلهم اولا في المدراس الحكومية والمدارس الأهلية ومدارس تحفيظ القرآن والمعاهد الخاصه بالتعليم المبكر , والتي تتوفر فيها  برامج التربية الخاصة .

وللدخول عبر نظام نور والبدء بعملية تسجيل طالب او طالبه مستجده في المرحلة الابتدائية او الروضات فنحن نوفر لكم الرابط هنا “رابط مباشر” للدخول باسم المستخدم وكلمة السر ..

وبخصوص عملية تسجيل الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة عبر نظام نور الالكتروني , فان عملية التسجيل الخاصه بهم لابد ان تنطبق الشروط المخصصه لحالة ولي الامر بحيث يكون مجال عمله منحصرا في القطاع الحكومي , وموعد التسجيل الخاص بهم سيبدأ من تاريخ 17 رجب 1439 هـ .

وعن موعد تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين من غير الجنسية السعودية , ومن يعمل اولياء امورهم في القطاع الخاص , فقد حددته وزارة التعليم عبر نظام نور وذلك في تاريخ 1 شعبان 1439 هـ , وبعدها بـ 18 يوما سيتم فتح باب التسجيل في نظام نور  للطلاب الحاصلين على شهادة من الروضات الحكومية والاهلية المعتمدة في نور لجميع الجنسيات وفي جميع المدارس .

- بلدي المملكة العربية السعودية | محررة اخبار في الرياضة والفن والصحة - هواياتي | الكتابة, الرسم, القراءة, الرياضة - اعمل كاتبة في صحيفة الشمس الجديد - الحكمة المقتبسة | لآتصدق كل مايُقال لك وأحسنْ النوايا دوماً

2 تعليقان

2 Comments

  1. غير معروف

    2018-02-20 at 2018/02/20 الساعة 6:44 مساءً

    تعليق الدراسه يوم غدا الاربعاء##

  2. عبدالعزيز نورعالم

    2018-02-21 at 2018/02/21 الساعة 4:10 مساءً

    معدل “يمنع إضافة طرق تواصل”

تعليقك ايه علي الخبر ؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *