Connect with us

اخبار السعودية

موقع نظام نور يستمر باستقبال طلبات تسجيل الطلاب المستجدين للعام الدراسي 1440



لازالت وزارة التعليم تفتح مجال التسجيل للطلاب المستجدين عبر صفحة موقع نظام نور التعليمي , وذلك بما يخص التسجيل الالكتروني اولا , قبل تقديم الاوراق والبيانات الثبوتية لكل طالب يتم تسجيله في المرحلة الابتدائية للعام الرداسي الجديد 1440 هـ , وبناء على هذا فنحن نوفر لكم رابط صفحة التسجيل لطالب جديد عبر موقع نظام نور لدخول اولياء الامور بالاسم والرقم السري والمبادره الى تسجيل اولادهم وفق الشروط والانظمه المذكوره من قبل وزارة التعليم عبر نظام نور , وبالتوافق مع موعد التسجيل قبل اغلاق صفحة نظام نور المختصه بتسجيل الطلاب المستجدين للمرحلة الابتدائية ورياض الاطفال .

وبالتوافق مع مانشرته وزارة التعليم في وقت سابق من شهر ربيع الاخر , حول توفير الجدول الزمني المخصص لاستقبال عمليات تسجيل الطلاب المستجدين عبر بوابة نظام نور , وفتح المجال لجميع الراغبين في تسجيل أبنائهم سواء كانوا من حاملي الجنسية السعودية او غيرها , في المدراس الحكومية والاهلية للعام الدراسي المقبل 1440 .

حيث نوهت الوزارة في تعميم تم نشره بخصوص موعد تسجيل طالب جديد في المرحلة الابتدائية للعام 1440 , ببدء استقبال الطلبات من تاريخ 4/5/1439 وحتى تاريخ 22/1/1440 , وفق الشروط والبيانات المتوفره والمعلنه مسبقا من نظام نور بالتعاون مع وزارة التعليم .

وكيف ان اي عملية تسجيل لطالب جديد من الجنسية السعودية وغيرها لابد ان يكون مسجلا وهو مكمل للعام السادس من ميلاده , او اقل من 6 اعوام بعدد 90 يوم .

وللتنوية فان نظام نور , يمكن جميع اولياء الامور بالدخول عبر صفحته الرئيسية بادخال الاسم وكلمة المرور ومن ثم , ايقونة ولي امر , ايقونة تسجيل الابناء , ايقونة تسجيل طالب جديد , والاجراء في بقية تسجيل البيانات لاستكمال العملية بنجاح , ومن ثم مطابقتها ان كانت صحيحه تماما , واخذ نسخه عنها للطباعه , والتوجه الى ادارة المدرسة لتوثيق طلب تسجيل طالب جديد في الرملحة الابتدائية , والشروع بالاجراءات الاخرى تماشيا مع ماتطلبه ادارة المدرسه , من تقرير طبي وصك منزلي وصورة للطالب الجديد , وغيرها من الامور الاخرى .

ومن الجدير بالاشاره ان وزراة التعليم كانت قد اعلنت في وقت سابق عبر موقعها الرسمي على تويتر , حول اعلان بدء التسجيل وقبول طلبات الدخول عبر نظام نور وتسجيل الطلاب اللمستجدين للمرحلة الابتدائية للعام 1440 هـ وذلك في كافة المدارس الابتدائية الحكومية والأهلية في المملكة , وبدء عملية التسجيل من خلال نظام نور , بغية التسريع والتسهيل على اولياء الامور لتسجيل ابناءهم .

- بلدي المملكة العربية السعودية | محررة اخبار في الرياضة والفن والصحة - هواياتي | الكتابة, الرسم, القراءة, الرياضة - اعمل كاتبة في صحيفة الشمس الجديد - الحكمة المقتبسة | لآتصدق كل مايُقال لك وأحسنْ النوايا دوماً