موعد مباراتي الترجي والوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا

تأهل الترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي المغربي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019، وذلك بعد تخطي تي بي مازيمبي الكونجولي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، على الترتيب، وهو نهائي عربي خالص للموسم الثالث على التوالي، حيث كان في 2017 الأهلي والوداد، وفي 2018 الأهلي والترجي، وفي 2019 الترجي والوداد.

وستكون مباراة الذهاب يوم 25 من شهر مايو الجاري، على ستاد المجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله بالمغرب، على أن تكون مواجهة الإياب على ستاد رادس يوم 31 مايو، وهي إعادة لنهائي دوري أبطال أفريقيا 2011، والذي انتهى بتتويج الترجي بالبطولة، الذي يملك 3 بطولات دوري أبطال على مدار تاريخه، والوداد بطولتين فقط.

وكان الوداد تفوق على الأهلي في نهائي 2017، بعدما تعادل ذهابًا على ستاد الجيش بمدينة برج العرب بالإسكندرية بهدف لكل فريق، وفاز إيابًا بهدف نظيف، أما الترجي فكان خسر ذهابًا الموسم الماضي أمام الأهلي بثلاثة أهداف لهدف واحد على ستاد برج العرب؛ ولكنه فاز على ستاد رادس بثلاثية نظيفة؛ ليتوج بالبطولة للمرة الثالثة في تاريخه.

وكان الترجي تخطى في نصف النهائي فريق مازيمبي، حيث فاز ذهابًا على ستاد رادس بهدف نظيف، وتعادل إيابًا في الكونجو بدون أهداف في مباراة ملحمية من الطراز الفريد لأبناء تونس، الذين يسيرون بخطى ثابتة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا تحت قيادة مديرهم الفني الوطني معين الشعباني الذي جاء خلفًا لفوزي البنزرتي.

وكان الوداد في نصف النهائي فاز ذهابًا على ملعبه بهدفين لهدف واحد على صن داونز وتعادل سلبيًا في مباراة الإياب، وكان صن داونز اقصى الأهلي في ربع النهائي بنتيجة خمسة أهداف لهدف واحد، بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.