موعد مباراة مصر وجنوب أفريقيا والقنوات الناقلة

تأهل المنتخب المصري إلى دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية، وذلك بعدما تصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة حيث إنه فاز في المباراة الافتتاحية على زيمبابوي بهدف نظيف للجناح محمود حسن تريزيجيه، وحقق الفوز بنفسه النتيجة وهي هدفين لصفر على الكونغو الديمقراطية وأوغندا؛ ليتصدر مجموعته بالعلامة الكاملة.

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة نظيره الجنوب أفريقي، مساء بعد غد السبت، وتحديدًا في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة، على ستاد القاهرة الدولي، بحضور ما يقرب من 70 ألف مشجع حيث أن تذاكر هذه المباراة نفدت جميعها، وذلك رغبة من الجماهير في مساندة منتخب بلادها لتحقيق البطولة للمرة الثامنة في تاريخه.

وتُنقل المباراة على قناتي بين ان سبورتس ماكس تايم سبورت المصرية، والتي تنقل كل مباريات البطولة ولكن على البث الأرضي، وذلك لأن حقوق البث الفضائي حاصلة عليها قناة بي ان سبورتس، والناقلة لكل المباريات الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط والعالمية، ككأس العالم وكأس الأمم الأوروبية وكأس الأمم الأسيوية بالإضافة إلى بطولات الأندية الكبرى.

وكان المنتخب الجنوب أفريقي تأهل من مجموعته من ضمن أفضل 4 منتخبات أحتلت المركز الثالث، حيث إنه فاز في مباراة وحيدة على ناميبيا بهدف نظيف، وخسر أمام كوت ديفوار والمغرب بنفس النتيجة هدف لصفر ايضًا؛ ولكنه نجح في التأهل بجانب الكونغو الديمقراطية وغينيا وبنين، بينما ودع منتخبي أنجولا وكينيا البطولة بعدما احتلا المركز الثالث ايضًا.

وفي حالة العبور لدور الثمانية، ستنتظر مصر الفائز من مواجهة الكاميرون ونيجيريا في دور الثمانية، حيث أن هذه المباراة ستمتاز بالقوة الكبيرة نظرًا للشراسة التي يتمتع بها الأسود والنسور، ويُنافسا على الكأس الأعرق في القارة الأفريقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.