موعد مباراة الترجي والصفاقسي في نصف نهائي كأس تونس

يستعد الشارع الرياضي التونسي والعربي لمباراة الترجي الرياضي والصفاقسي، المقرر لها في الخامسة مساء غد الخميس، بتوقيت القاهرة، في نصف نهائي كأس تونس، والذي يحمل لقبه فريق الأفريقي في أخر نسختين، والذي كان ودع هذه النسخة من الدور ربع النهائي، بعدما هُزم أمام النجم الساحلي بهدف إيهاب المساكني.

وتُقام المباراة على ملعب الطيب الميهري بمدينة صفاقس، وذلك تحت قيادة الحكم الدولي المصري أمين عمر، حيث أن الاتحاد التونسي لكرة القدم يستعين بحكام من مصر لإدارة المباريات الكبيرة والجماهيرية والحاسمة بتونس، بحسب الاتفاقية الموقعة بين الجانبين، مطلع الموسم الجاري 2018/2019.

وكان الصفاقسي تفوق على مستقبل المرسى بهدف نظيف في دور الـ32، ثم فاز على الملعب التونسي بهدفين لهدف، ثم تفوق على قوافل قفصة في دور الثمانية بهدف نظيف، أي أن مواجهة الترجي، هي المباراة الاقوى والاختبار الحقيقي للصفاقسي في بطولة الكأس هذا الموسم، وكان التتويج الأخير للصفاقسي بهذه البطولة في نسخة 2008/2009.

وكان الترجي فاز على مستقبل قابس في دور الـ32 بهدف نظيف، سجله أنيس البدري، بينما تخطى في ثُمن النهائي فريق جمعية جربة بركلات الجزاء الترجيحية، وفي دور الثمانية فاز على الاتحاد المنستيري بثلاثة أهداف لهدف واحد، سجلهم يوسف البلايلي وجونيور لوكوسا وأنيس البدري، وسيواجه الصفاقسي في نصف النهائي.

ويدخل الترجي المباراة بمعنويات منخفضة للغاية، وذلك بعدما قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سحب بطولة دوري أبطال أفريقيا 2019 من الترجي وإعادة مباراة الإياب أمام الوداد البيضاوي المغربي، لأسباب أمنية كما أعلن الكاف، وذلك بعد إلغاء المباراة أثر اعتراض الوداد على عدم وجود تقنية الفيديو في المباراة وقرر الفريق الانسحاب؛ ليتوج الترجي للموسم الثاني على التوالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.