مدرب السنغال: ماني ليس غبيًا لكي يُفكر في نفسه فقط

تحدث أليو سيسيه المدير الفني للمنتخب السنغالي، عن نجم أسود التيرانجا ساديو ماني، وذلك قبل مواجهة بنين، في السادسة مساء غد الاربعاء، على ستاد الدفاع الجوي، في أولى مباريات ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019 المسابقة التي تُقام على الأراضي المصرية بمشاركة 24 منتخب لأول مرة في تاريخ البطولة التي يحمل لقبها الكاميرون.

وودع حامل اللقب الكاميرون كأس الأمم الأفريقية من الدور ثُمن النهائي، وذلك بعد الهزيمة أمام نيجيريا بثلاثة أهداف لهدفين، كما ودع أيضًا وصيف النسخة السابقة، مصر صاحبة الأرض والضيافة البطولة من الدور نفسه، بعد الهزيمة الكارثية على ستاد القاهرة الدولي وبحضور ما يقرب من 80 ألف متفرج، أمام جنوب أفريقيا بهدف نظيف.

وقال أليو سيسيه في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة بنين، بأن ساديو ماني هو الأقرب لنيل لقب أفضل لاعب في أفريقيا هذا الموسم، بعد خروج المصري محمد صلاح والمغرب حكيم زياش من البطولة الأفريقية، وأشاد بشخصية وإمكانيات ساديو ماني، وقال بإنه ليس لاعب غبيًا حتى يُفكر في نفسه فقط، بل يُفكر في الأصل في الفريق.

وكان المنتخب المغربي ودع كأس الأمم الأفريقية من دور الـ16 في مفاجأة من العيار الثقيل أمام بنين بركلات الجزاء الترجيحية، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، واضاع حكيم زياش ركلة جزاء في الثواني الأخيرة من الوقت الأصلي؛ ليُضيع على أسود الأطلس فرصة التأهل لدور الثمانية.

وكان المنتخب السنغالي جاء وصيفًا للمجموعة الثالثة، وذلك بعدما فاز على تنزانيا بهدفين نظيفين، وكينيا بثلاثية نظيفة، إلا إنه خسر أمام المنتخب الجزائري رائد المجموعة بهدف نظيف؛ ليصعد لدور الـ16 ويتغلب على أوغندا بهدف ساديو ماني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.