محمد بركات يُرشح مدرب واحد لقيادة مصر في الفترة المقبلة

رشح محمد بركات، النجم السابق لمنتخب مصر والفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مدرب لقيادة الفراعنة خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد الخروج المُخيب للأمال من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 والتي تُنظمها مصر، بعد الخسارة في دور الـ16 أمام جنوب أفريقيا بهدف نظيف، جاء في الوقت القاتل من المباراة.

مصر تصدرت المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، بعد الفوز على زيمبابوي في مباراة الافتتاح بهدف نظيف، ثم تفوقت بنفس النتيجة على منتخبي الكونجو الديمقراطية وأوغندا بهدفين نظيفين؛ ولكن على الرغم من الحصول على النقاط التسع، ودع المنتخب البطولة بشكل هزيل من دور الـ16 وهو الأمر الذي مثل صدمة لكل الجماهير المصرية.

وقال محمد بركات في تصريحات تلفزيونية، أن الأفضل هو تولي حسن شحاتة مهمة تدريب المنتخب خلال الفترة المقبلة، لإنه أكثر مدير فني نجح مع الفراعنة ولديه قدرات كبيرة، كما أشاد بركات بالمدربين المصريين المتواجدين على الساحة، إلا إنه يرى أن حسن شحاتة هو الأنسب لهذه المرحلة نظرًا لخبراته الكبيرة.

وكان حسن شحاتة نجح في التتويج مع مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2006 والتي أقيمت على الأراضي المصرية، بعدما فاز على كوت ديفوار في المباراة النهائية بركلات الجزاء الترجيحية، وتُوج بالبطولة في 2008 والتي أقيمت في غانا وتغلبت مصر في المباراة النهائية على الكاميرون بهدف نظيف للنجم محمد أبو تريكة.

وتُوج أيضًا حسن شحاتة مع الفراعنة بكأس الأمم نسخة 2010 والتي أقيمت في أنجولا، وذلك بعد الفوز على غانا في المباراة النهائية بهدف نظيف، سجله محمد ناجي جدو، والذي حصل على لقب هداف البطولة حينها على الرغم من إنه شارك في كل المباريات كبديل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.