قبل فرجاني ساسي .. من اللاعب الأفريقي الذي كان يلعب في الزمالك وسجل في كأس الأمم الأفريقية؟

نجح فرجاني ساسي، لاعب وسط الزمالك، في قيادة منتخب بلاده تونس إلى نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019، بعدما فاز المنتخب التونسي على نظيره المدغشقري بثلاثية نظيفة، وسجل فرجاني الهدف الأول لنسور قرطاج، ثم عزز يوسف المساكني النتيجة، واختتم الأهداف لاعب الوسط نعيم السليتي.

ولم يلعب فرجاني ساسي أساسيًا مع بداية البطولة؛ ولكنه من دور الـ16 وأمام غانا لعب أساسيًا، سجل ركلة الجزاء الحاسمة، ثم كان أفضل في مباراة مدغشقر وسجل الهدف الأول ومن ثم توج بجائزة أفضل لاعب في المباراة ويحظى فرجاني بدعم الجماهير الزملكاوية في هذه البطولة، حيث إنها تحضر مباريات تونس لدعمه.

ويُعد فرجاني ساسي ثاني لاعب أفريقي يلعب في الزمالك ويُسجل في بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث سبقه المهاجم النيجيري إيمانويل إيمونيكي مع منتخب نيجيريا في بطولة كأس الأمم الأفريقية بنسخة 1994، وكان حينها يلعب في الزمالك، وقاد حينها منتخب النسور للقب كأس الأمم، حيث إنه كان من أبرز لاعبي القارة، ومن ثم لعب لفريق برشلونة الإسباني.

ويلعب المنتخب التونسي أمام نظيره السنغالي، في السادسة مساء بعد غد الاحد، على ستاد الدفاع الجوي، وسيتأهل الفائز بالطبع إلى نهائي البطولة الذي سيُقام يوم 19 يوليو، على ستاد القاهرة الدولي، وتجمع مباراة نصف النهائي الثانية بين الجزائر ونيجيريا وستُقام في التاسعة مساء الاحد على ستاد القاهرة.

يُذكر أن المنتخب المصري صاحب الأرض والضيافة ودع بطولة كأس الأمم الأفريقية من دور الـ16 في أكبر مفاجأت البطولة، وذلك بعد الخسارة المريرة أمام جنوب أفريقيا بهدف نظيف، جاء في الوقت القاتل من المباراة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.