ستاد القاهرة جاهز لكأس الأمم الأفريقية

أصبح ستاد القاهرة جاهز بشكل كامل، لاستضافة مباريات كأس الأمم الأفريقية، المقرر انطلاقها في الفترة ما بين 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو بمشاركة 24 منتخب لأول مرة في تاريخ البطولة حيث كان في المعتاد مشاركة 16 فقط، إلا أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرر زيادة عدد المنتخبات لأسباب إعلانية وتسويقية، وهو ما سيعود بربح مادي على المنتخبات المشاركة في كأس الأمم.

وزار اليوم الاثنين، مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ستاد القاهرة الدولي برفقة أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وأطلع مدبولي على أخر استعدادات الملعب لاستضافة الحدث الأكبر في أفريقيا، وتأكد من جاهزيته الكاملة سواء فيما يتعلق بالانشاءات أو أرضية الملعب أو المقاعد المخصصة للجماهير.

ويستضيف ستاد القاهرة، مباريات المجموعة الأولى، التي تضم المنتخب المصري باعتباره صاحب الأرض والضيافة، كما يلعب في المجموعة زيمبابوي والكونجو الديمقراطية وأوغندا، وستجمع مباراة الافتتاح بين مصر وزيمبابوي يوم 21 يونيو، بحضور جماهيري كبير، متوقع إنه سيتخطى الـ60 ألف متفرج.

كما أن من المقرر أن يستضيف الملعب نهائي كأس الأمم الأفريقية يوم 21 يوليو، وهو قرار مُسبق من اللجنة المنظمة للبطولة، باستضافة الملعب مباراة الافتتاح والنهائي، كونه الأشهر في منطقة الشرق الأوسط، وسبق له استضافة النهائيات التي أقيمت في بطولات كأس الأمم التي أقيمت على الأراضي المصرية.

كما أن ستاد القاهرة، هو من الملاعب القليلة في مصر المُجهزة لاستقبال تقنية الفيديو في المباريات التي تستضيفها، حيث أن بحسب أخر تصريحات لمسؤولي الكاف، فأن التقنية ستُطبق في بطولة كأس الأمم الأفريقية من الدور ربع النهائي، الذي سيستضيف فيه اتحاد الكرة على الأقل مباراة وأخرى في نصف النهائي، علاوة على المباراة النهائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.