خالد بيومي يُحذر منتخبات أمم أفريقيا من قوة السنغال ونيجيريا

حذر المُحلل الرياضي الشهير خالد بيومي، منتخبات كأس الأمم الأفريقية 2019 من منتخبي نيجريا والسنغال الذين سيشاركا في البطولة التي ستُنظم في الفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو بمشاركة 24 منتخب لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث كان من المعتاد مشاركة 16 منتخب فقط، إلا أن الكاف قرر زيادة العدد لأسباب تسويقية وإعلانية.

وتلعب السنغال في المجموعة الثالثة بجانب الجزائر وتنزانيا وكينيا، بينما تتواجد نيجيريا في المجموعة الثانية بجانب بوروندي وغينيا ومدغشقر، أي أن السنغال ونيجيريا يملكا حظوظ كبيرة في التأهل لدور الـ16، حيث تنص قواعد البطولة على تأهل الأول والثاني من كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات أحتلت المركز الثالث بالمجموعات.

وأشاد خالد بيومي، بقوة المنتخب السنغالي؛ حيث إنه يرى إن أسود الترينجا من المنتخبات المرشحة للتويج بلقب البطولة؛ نظرًا لما يُضمه من لاعبين مُميزين على المستوى الفردي والجماعي، كما إنه حذر المنتخبات من خطورة الطرفين الهجوميين للمنتخب السنغالي، بالإضافة إلى نجم الفريق الأول، ساديو ماني.

كما شدد بيومي على قوة المنتخب النيجيري؛ ولكنه قال أن نيجيريا تفتقد للمدير الفني القادر على السيطرة على اللاعبين؛ ولكن هذا لا يمنع أن النسور يملكون لاعبون على مستوى عالي فنيًا وجماعيًا، وهو ما يعطي حظوظ كبيرة لنيجيريا لبلوغ مراحل متقدمة في بطولة كأس أمم أفريقيا التي يحمل لقبها المنتخب الكاميروني.

وتلعب مصر في المجموعة الأولى بصفتها صاحبة الأرض والضيافة بجانب زيمبابوي والكونجو الديمقراطية وأوغندا، وستجمع المباراة الافتتاحية بين مصر وزيمبابوي في العاشرة مساء الجمعة المقبلة، على ستاد القاهرة الدولي، بحضور ما يقرب من 60 ألف متفرج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.