تعرف على موعد إعلان قائمة منتخب مصر لكأس الأمم

يستعد المنتخب الوطني المصري للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 والتي ستُلعب على الأراضي المصرية، في الفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخب، لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث كان من المعتاد أن تُلعب البطولة بـ16 منتخب فقط؛ ولكن الاتحاد الأفريقي قرر زيادتها لأسباب تسويقية وإعلانية.

وتلعب مصر في المجموعة الأولى بجانب زيمبابوي والكونجو الديمقراطية وأوغندا، وستلعب مصر كل مبارياتها بدور المجموعات على ستاد القاهرة الدولي، وستكون مباراة الافتتاح أمام زيمبابوي يوم 19 يونيو، ثم مواجهة الكونجو الديمقراطية يوم 25 يونيو، على أن تكون أخر المباريات للفراعنة بدور المجموعات أمام أوغندا يوم 30 يونيو.

وستُلعن قائمة منتخب مصر الأولية خلال 48 ساعة حد اقصى، وستضم 29 لـ30 لاعب على أن يتم تصفيتها لـ23 لاعب يوم 11 يونيو، وهو موعد تسليم المنتخبات المشاركة في البطولة قوائمها للاتحاد الأفريقي، ويحق للفراعنة استبدال أي لاعب تم اختياره قبل أول مباراة لمنتخبنا بيوم واحد؛ بسبب الإصابة، واستبداله بلاعب أخر.

وأستقر المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر، على ضم في حراسة المرمى، أحمد الشناوي نجم بيراميدز ومحمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، ومحمود عبدالرحيم جنش أبرز لاعبي الزمالك في الأونة الأخيرة، كما أيضًا أستقر على ضم محمد هاني ظهير الأهلي وأحمد المحمدي لاعب أستون فيلا الإنجليزي في مركز الظهير الأيمن.

كما أستقر على ضم أيمن أشرف وعبدالله جمعة في مركز الظهير الأيسر، وفي القلب الدفاع أحمد حجازي وأحمد أيمن منصور وعلي جبر وباهر المحمدي وعلي غزال، على أن يتواجد في وسط الملعب محمد النني وطارق حامد ونبيل عماد دونجا، وستشهد القائمة عودة عبدالله السعيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.