تعرف على النادي الجديد لـ”يايا توريه”

أنتقل الإيفواري يايا توريه إلى نادي جديد، بعدما كان أعلن وكيله، إنه قرر اعتزال كرة القدم بنهاية الموسم المنقضي مع فريق أولمبياكوس اليوناني، إلا أن الفيل الإيفواري قرر الاستمرار في الملاعب ليستكمل مسيرة قوية شهدت لعبه لبرشلونة الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، وحقق معهم العديد من البطولات الكبرى.

يايا توريه، فاز بجائزة أفضل لاعب أفريقي في 4 مناسبات متتالية، وهو رقم كبير لم يُسبق أن حققه أي لاعب أفريقي، وذلك بعد مسيرة ذهبية مع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، قبل أن يُقرر الاعتزال الدولي، ولم يلتحق بقائمة منتخب كوت ديفوار المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية الجارية خلال هذه الأيام في مصر.

وأعلن يايا توريه عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الالتحاق بنادي تشينجداو هوانجاي وهو احدى الاندية المشاركة في بطولة دوري الدرجة “الثانية” الصيني لكرة القدم، وهي مفاجأة كبيرة؛ نظرًا لأسم اللاعب الكبير، والذي سبق وأن لعب لأكبر الأندية، قبل أن يخطو في نهاية مسيرته بالالتحاق بدوري الدرجة الثانية الصيني.

ولم يكشف النادي أو توريه على أي من بنود التعاقد، إلا أن من المتوقع أن يكون سبب انتقال يايا توريه لفريق هوانجاي هو رغبته في الحصول على المال قبل اعتزال كرة القدم، حيث من المعروف أن أندية الصين، تقدم رواتب كبيرة للاعبين، مما جعلها تجذب أكبر اللاعبين من الدوريات الأوروبية، كالنجم البرازيلي أوسكار، لاعب تشيلسي السابق.

وكان يايا توريه تواجد في الأيام الأخيرة بمصر، وشهد قرعة وافتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية، وتأهل المنتخب الإيفواري إلى دور الـ16 وينتظر مواجهة مالي والفائز سيلتقي بالمتأهل من مباراة الجزائر وغينيا والتي من المرشح فيها أن يتأهل الأخضر الجزائري إلى ربع النهائي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.