اليوم .. الأهلي يستقر على قراره “الحاسم” في مسابقة الدوري

يجتمع مجلس إدارة النادي الأهلي، اليوم السبت، لمناقشة أزمة بطولة الدوري المصري الممتاز، والذي كان الأهلي طالب بإنهائها قبل بطولة كأس الأمم الأفريقية، المُقرر لها في الفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخب بـ6 مجموعات، وتلعب مصر في المجموعة الأولى بجانب زيمبابوي والكونجو الديمقراطية وأوغندا.

وكان اتحاد الكرة أعلن عن جدول بطولة الدوري المصري الممتاز والمراحل المتبقية فيه، وظهر أن المسابقة ستمدد إلى ما بعد انتهاء كأس الأمم الأفريقية وستنتهي في شهر يوليو المقبل، وهو ما يرفضه غالبية أندية الدوري، بإستثناء الزمالك الذي يتمسك بإنهاء المسابقة بعد بطولة كأس الأمم؛ لأسباب غير واضحة.

وكان الأهلي طلب في بيان رسمي أن تنتهي البطولة قبل كأس الأمم الأفريقية، وهدد بالانسحاب إن امتدت البطولة، وطالب أن يُضغط الزمالك في مبارياته مثلما ضُغط الأهلي من قبل، وهو ما رفضه الاتحاد المصري لكرة القدم، وتحدى القلعة الحمراء بالتمسك بجدول مسابقة الدوري المُعلن سابقًا.

واستقر الأهلي على عدم الانسحاب من مسابقة الدوري؛ ولكنه سيعلن إنه سيُصعد شكوته للاتحاد الدولي لكرة القدم للفصل فيها، في ظل عدم انتظام المسابقة، وعدم تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الفريقين، كما لوح الأهلي في بيانه الأخير أن يستند الأهلي على عدم وجود مبدأ اللعب النظيف في شكواه للاتحاد الدولي.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري بـ74 نقطة ويتبقى له مباراتين على نهاية المسابقة، بينما يأتي الزمالك ثالثًا بـ67 نقطة ويتبقى له 4 مباريات، أي أن الأهلي صاحب أقوى الحظوظ في التتويج باللقب للموسم الرابع على التوالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.