المجموعة النارية .. المغرب “متوازن” وجنوب أفريقيا الأقوى دفاعيًا وكوت ديفوار الأشرس

أسفرت قرعة كأس الأمم الأفريقية 2019، عن وقوع المغرب في المجموعة الخامسة الأقوى، بجانب كوت ديفوار وجنوب أفريقيا وناميبيا، والتي ستُلعب على ستاد السلام بالقاهرة، وكانت منتخبات زيمبابوي والكونجو الديمقراطية وأوغندا جاءت في المجموعة الأولى بجانب منتخب مصر والذي ستُلعب على ستاد القاهرة.

وكانت المغرب تأهلت إلى كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر، بعدما تصدرت المجموعة الثانية بـ11 نقطة، حيث إنه فاز في ثلاث مباريات وتعادل في أثنين وخسر واحدة، وسجل 8 أهداف فقط في المباريات الست، بينما أستقبل 3 أهداف فقط لا غير، وهو واحد من أقوى خطوط الدفاع في التصفيات المؤهلة لكان 2019.

بينما جاء تأهل كوت ديفوار إلى كأس الأمم 2019، بعدما أحتل المركز الثاني في المجموعة الثامنة بفارق نقطة عن غينيا التي تصدرت المجموعة، وجمع الأفيال 11 نقطة، من ثلاثة انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة، بينما سجل 12 هدف ومُني مرماه 5 أهداف، وهو ما يؤكد على قوة هجومي الفريق الإيفواري الذي أصبح مرشح للقب البطولة.

أما جنوب أفريقيا، فأنتظر للجولة الأخيرة وتأهل بعد الفوز على ليبيا، فسجل منتخب الأولاد 11 هدف وأستقبل هدفين فقط، وفازت جنوب أفريقيا في ثلاثة مباريات وتعادل في مثلهما؛ ليتأهل وصيفًا للمجموعة بفارق نقطة عن نيجيريا التي وقعت في المجموعة الثانية بالكان، بجانب غينيا ومدغشقر وبوروندي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.