مواعيد الدراسة عن بُعد 1442 للإبتدائي والمتوسط والثانوي عبر منصة مدرستي

مع استئناف أول أيام الدوام المدرسي للمعلمين اليوم الاحد 4 محرم , تستمر التساؤلات من قبل اولياء الامور والطلاب بعد اتخاذ القرارات الرسمية من قبل وزارة التعليم حول متى يتم فتح منصة مدرستي وتلقي الدروس والمتابعة لحل الواجبات اليومية للطلاب والطالبات.

وماهي مواعيد دخول الصفوف الدراسة لمختلف المراحل خلال فترة الـ 7 اسابيع المحددة مبدئياً لتلقي التعليم عن بُعد للعام الدراسي الجديد 1442 هجرياً .

وفي هذا الصدد فقد وضحت وزارة التعليم بإن توقيت ومواعيد دخول الطلاب سيكون متفاوتاً حتى لايحدث ظغط على منصة مدرستي خلال الفترة المحدده للتعليم حالياً عن بعد “الفصل الدراسي الاول 1442”

موعد الدراسة عن بُعد لطلاب الابتدائي

وتقرر على اثرها ان يكون موعد دخول ومتابعة الطالب والمعلم على المنصة الكترونياً لطلاب المرحلة الابتدائية للصف الاول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس من الساعة الـ 1:00 ظهراً وحتى الساعة الـ 5:00 مساءاً .

مع استمرار متابعة تلقي شرح الدروس يومياً عبر قنوات عين دروس صباحاً للدرس الجديد ومساءاً لاعادة الدرس .

موعد الدراسة عن بُعد لطلاب المتوسط والثانوي

بيد ان المرحلتين المتوسطة والثانوية قد تقرر ان يكون موعد دخول ومتابعة طلابها على المنصة “مدرستي” من الساعة الـ 7:00 صباحاً وحتى الساعة الـ 12:00 مساءاً وبشكل يومي , مع متابعة تلقي شرح الدروس عبر قنوات عين التعليمية .

موعد الدراسة عن بُعد عبر منصة مدرستي

ومنصة مدرستي ستكون متاحه ومفعّله بدءاً من تاريخ يوم الاحد القادم 11 محرم 1442هـ ولابد من تحديث حساب وليّ الامر عبر نظام نور قبل ذلك التاريخ والتأكد من الجداول الدراسية عبر موقع نظام نور لجميع المراحل .

تجدر الاشارة الى ان المواقع الاعلامية الرسمية قد سبق وأكدت على ماصرح به وزير التعليم آل الشيخ في كلمة القاها بمناسبة قرب العام الدراسي الجديد والتي كانت تفيد بالاتي :-

“عملية استئناف الدراسة سوف تتم عن بعد للتعليم العام لمدة سبعة أسابيع، وبعدها سيتم تقييم آلية الدراسة بعد انقضاء تلك الأسابيع”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *