كيفية ظبط تردد قنوات عين دروس التعليمية على عربسات IEN_TV

ننشر لزوارنا الكرام هنا تردد قنوات عين دروس التعليمية على القمر الصناعي عربسات , حيث تم تحديث التردد صباح اليوم الاحد 4 محرم 1442 , استقبالاً لخطة التعليم عن بُعد والتي اقرتها وزارة التعليم السعودية في وقتٍ سابق .

تردد قنوات عين دروس عربسات

وعليها يلزم اولياء الامرو ظبط تردد قنوات عين الآن ومتابعة شرح دروس المناهج لجميع المراحل “ابتدائي ومتوسط وثانوي”

حيث توفر وزارة التعليم قناة لكل مرحلة بحسب الترتيب العددي لها , للتسهيل على الطالب ووليّ الامر متابعة القناة المناسبة للصف الذي يدرس فيه الطالب/الطالبة لكل مرحلة .

وبات بالامكان الآن تلقي البث الفضائي لـ قناة عين لمختلف المراحل الدراسية على التردد الاتي :

  • التردد : 12437
  • القمر الصناعي : عرب سات
  • الترميز : عمودي – 27500 – 5/6

تحديث تردد قنوات عين دروس التعليمية

وبحسب ماتم نشره من قبل وزارة التعليم السعودية عبر القنوات الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بخصوص اهمية ظبط التردد الصحيح بعد التحديث الجديد لقنوات عين دروس التعليمية على القمر الصناعي عربسات ومتابعة شرح المناهج الدراسية لجميع مراحل التعليم العام .

بالخصوص بعد تاكيد قرارات الوزارة تلقي التعليم عن بُعد في السنة الدراسية الجديدة 1442 للطلاب والطالبت لجميع المراحل .

فقد نشرت الوزارة تغريدة نوهت من خلالها على كيفية ظبط تردد جميع قنوات عين على عربسات وسهولة ذلك باتباع الخطوات الموضحة من قبلها .

لطلابنا وطالباتنا وأولياء الأمور , برغبتنا لضمان استمرار بث #قنوات_عين بأفضل جودة فإنه سيتم تحديث القنوات بتاريخ يوم الأحد 4 محرم 1442هـ | 23 اغسطس 2020 م .

كيفية ظبط تردد قنوات عين دروس التعليمية “فيديو”

وفي وقت سابق تقدمت ادارة قنوات عين دروس التعليمية بالتوضيح لـ اولياء الامور والطلاب حول كيفية ظبط التردد الجديد والصحيح بعد التحيدث الاخير لمواصلة الاستفادة من شرح المواد المدرسية عبر سلسلة قنوات عين لاكثر من 12 قناة تلفزيونية يتم بثها على مدار 24 ساعة يومياً لإفادة اكبر عدد ممكن من طلاب وطالبات التعليم العام في السعودية , واستكمال العملية التعليمية لهذه السنه الدراسية 1442 هـ عن بُعد .

وجاءت التغريدة كالاتي :-

وننوه على ضرورة إعادة الضبط مرة أخرى لنفس تردد القنوات على قمر عرب سات 12437 عمودي وفق الخطوات الموضحة في #الفيديو..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *