الأهلي في مأزق بسبب اتحاد الكرة .. وثلاث مقترحات

اصبح مجلس إدارة النادي الأهلي والذي يترأسه محمود الخطيب، في مأزق حقيقي، بعد البيان الذي أصده الاتحاد المصري لكرة القدم، عصر اليوم الثلاثاء، والذي أعلن فيه رفض المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر، مسألة تأجيل إنضمام لاعبي الأهلي والزمالك لمعسكر الفراعنة الاستعدادي لبطولة كأس الأمم الأفريقية وذلك حتى يتمكن الاتحاد من إنهاء بطولة الدوري قبل إنطلاق كأس الأمم.

وكان الأهلي اصدر بيان الجمعة الماضية، أعلن فيه رفضه التام لامتداد بطولة الدوري لما بعد كأس الأمم الأفريقية، ويُصر على استكماله قبل بداية كأس الأمم، وهدد بالانسحاب إن لم يحدث ذلك، وهو ما جعل اتحاد الكرة في وضع حرج، نظرًا لبداية معسكر المنتخب يوم 6 يونيو، ويتبقى للزمالك 5 مباريات، والأهلي مباراتين.

وأعلن الأهلي عقد اجتماع يوم السبت المقبل؛ لمناقشة جدول بطولة الدوري الذي من المنتظر أن تُصدر لجنة المسابقات موعد مبارياته المتبقية غدًا الاربعاء، ويبدو أن قرار الانسحاب من المسابقة على طاولة مجلس إدارة النادي، وسيتم دراسته جيدًا قبل اتخاذه؛ نظرًا لحساسية الأمر الحالي، وخطورة الموقف، قبل إنطلاق بطولة كأس الأمم.

كما أن هناك مُقترح ثاني على طاولة مجلس إدارة النادي الأهلي، وهو اشتراط إقامة مباراتين فقط للزمالك بعد نهاية كأس الأمم الأفريقية من بينها مباراة القمة، على أن تؤجل مواجهة المقاولون لما بعد كأس الأمم، ومطالبة اتحاد الكرة بفتح باب الاستبدال، حتى يتمكن الفريق خلال فترة كأس الأمم، من بيع وإعارة وشراء اللاعبين واستبدالهم.

والاقتراح الثالث المتواجد على طاولة مجلس إدارة الأهلي هو استكمال المسابقة بفريق 1997، حتى يعطي للجهاز الفني واللاعبين راحة استعدادًا للموسم الكروي الجديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.