اتحاد الكرة يحسم موقفه من إنهاء بطولة الدوري قبل كأس الأمم الأفريقية

يستعد الاتحاد المصري لكرة القدم، لاستقبال بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، في الفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخب لأول مرة في تاريخ المسابقة، حيث كان من المُعتاد مشاركة 16 منتخب فقط، إلا أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرر زيادة عدد المنتخبات لأسباب تسويقية وإعلانية.

وستلعب مصر في المجموعة الأولى بجانب منتخبات زيمبابوي وأوغندا والكونجو الديمقراطية، على أن تكون مباراة الافتتاح للفراعنة أمام زيمبابوي يوم 21 يونيو على ستاد القاهرة في تمام العاشرة مساءً، على أن تكون المواجهة الثانية يوم 25 أمام الكونجو الديمقراطية، ثم يلعب المنتخب المصري أمام أوغندا يوم 30 يونيو في ختام مباريات دور المجموعات.

واصبح من المستحيل إنهاء بطولة الدوري المصري الممتاز قبل كأس الأمم الأفريقية، حيث أن التوقف الدولي للمنتخبات سيبدأ يوم 4 يونيو من أجل الاستعداد الجيد لأعرق البطولات الأفريقية، حيث أن الزمالك مُنشغل حاليًا بمباراتي نهائي كأس الكونفيدرالية أمام نهضة البركان المغربي، أيام 19 و26 مايو الجاري.

حيث أن الأهلي سينهي مبارياته بالبطولة قبل البطولة الأفريقية باستثناء مواجهة القمة أمام الزمالك في الجولة الأخيرة من عُمر مسابقة الدوري، حيث صرح عامر حسين رئيس لجنة المسابقات احتمالية تقديم هذه المباراة قبل بداية معسكر الفراعنة لكأس الأمم الأفريقية، حتى ينهي الأهلي جميع مبارياته، وسيكون للزمالك فقط 3 مباريات سيلعبها بعد كأس الأمم الأفريقية.

ويتصدر حاليًا الأهلي جدول مسابقة الدوري بـ67 نقطة من 29 مباراة، ويأتي خلفه بيراميدز بـ65 نقطة من 31 لقاء، ويأتي الزمالك ثالثًا بـ63 نقطة من 28 مواجهة، أي أن المنافسة على لقب بطولة الدوري ستنحسر في غالب الأمر بين الأهلي والزمالك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.